Items filtered by date: شباط/فبراير 2024

شاركتْ مديرة مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة (أ.د. رنا عفيف مجيد) كمقررة الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الرابع للنانوتكنولوجي وتطبيقاته للفترة (19-20) شباط والذي اقامته وزارة الصناعة والمعادن العراقية على رحاب اتحاد الصناعات العراق، حيث تخلل المؤتمر عرض العديد من الاوراق البحثية والمحاضرات التي صبتْ في اهمية المواد النانوية وتطبيقاتها في مجالات عديدة منها الصناعية والطبية والزراعية. وكان للجامعة التكنولوجية حضورها الواعد في التقديم للبحوث والمشاركة في محاضرات الجلسة الافتتاحية بحضور وزير الصناعة والمعادن المحترم والمستشار العلمي للوزارة المحترم ومدير هيأة البحث والتطوير الصناعي المحترم والسادة الافاضل مدراء المراكز البحثية في الوزارة المذكورة.

Published in اخر الاخبار
الأحد, 25 شباط/فبراير 2024 19:37

زيارة علمية

على أثر التعاون العلمي المشترك بين الجامعة التكنولوجية والجامعات الاخرى ولتعزيز الاواصر العلمية ومد جسور التعاون بين مؤسسات الدولة ، أجرى الكادر التدريسي لجامعة بغداد / كلية العلوم الصرفة ( أبن الهيثم) يوم الخميس المصادف 22/2/2024 زيارتهم العلمية الى مركز بحوث النانو تكنولوجي والمواد المتقدمة برفقتهم مجموعة من طلبة الدراسات العليا في الكلية اعلاه،
حيث تم استقبالهم والترحيب بهم من قبل مديرة مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة ( أ.د رنا عفيف مجيد) ومسؤول وحدة مختبرات المركز (م.د سنان سلمان) .
هدفت الزيارة الى تعريف طلبة الدراسات العليا في كليه العلوم الصرفة على مختبرات المركز والاجهزة الفعالة المتوفرة فيه للإسهام في تعزيز المعلومات العلمية لديهم والتي بدورها زيادة خبراتهم العملية . حيث قام الكادر التدريسي لمركز بحوث النانو تكنولوجي والمواد المتقدمة والمتمثل بكلاً من :
(أ.م.د عمار هادي جريز , أ.م.د رحمن اسماعيل , م. د سنان سلمان , م . عمار تركي , م.م رجوان خليل , م.م أية عباس )
بالشرح على اهم الاجهزة التشخيصية والطيفية الموجودة في المركز و المتضمنة ( جهاز حيود الاشعة السينية ، المجهر الالكتروني الماسح ، جهاز مطيافية الاشعة تحت الحمراء FTiR ، جهاز قياس جهد زيتا ، قياس الحجم الحبيبي ) مع بيان اليه اجراء الفحوصات على هذه الاجهزة والاجابة على كافة الاسئلة والاستفسارات المطروحة من قبل الطلبةورفدهم بالمعلومات المهمة والتي من الممكن الاستفادة منها خلال مسيرتهم الدراسية .

وفي ختام الزيارة عبر الكادر التدريسي لكلية العلوم الصرفة عن امتنانهم لاستقبالهم وأتمام هذه الزيارة بدوره تمنى كادر مركز بحوث النانو تكنولوجي والمواد المتقدمة للطلبة بالنجاح ودوام التوفيق في مسيرتهم العلمية

Published in اخر الاخبار
الأحد, 25 شباط/فبراير 2024 19:31

( الابادة الجماعية للايزيديين)

بناءً على التوجيهات الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث والعلمي / دائرة الدراسات والتخطيط بخصوص أقامة نشاطات تختص بتوثيق جريمة الابادة الجماعية للايزيديين والمكونات الاخرى تخليداً لضحايا هذه الجريمة .
أقام مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة يوم الاربعاء الموافق 21/2/2024 وعلى قاعة المركز ورشته الموسومة ( الابادة الجماعية للايزيديين) كنشاط يُعنى بالموضوع مدار البحث ألقت الورشة :
( م.م رجوان خليل ابراهيم ) وقد حضر الورشة عدداً من كادر المركز وأقسام الجامعة الاخرى ،
حيث تم تقديم معلومات قيمة ومهمة من قبل المحاضرة عن الانتهاكات التي تعرض لها أبناء شعبنا العراقي من أبادة جماعية مع بيان حجم الفضائع المرتكبة ضد المجتمع الايزيدي وتأثير هذه الجرائم الانسانية على الأجيال القادمة ، كم تم التطرق الى أهمية تفعيل دور المحاكم الدولية للحد من هذه الجرائم ، وقد تفاعل الحاضرون مع ماعُرض خلال الورشة وأبدوا مداخلاتهم التي ساهمت في اتساع افاقها.

 

Published in اخر الاخبار
الخميس, 15 شباط/فبراير 2024 21:32

ورشة عمل

ضمن الخطة السنوية والمعُدة من قبل مركز بحوث النانو تكنولوجي والمواد المتقدمة لعام 2024 الخاصة بأقامة سلسلة من ورشات العمل التي تُعنى بالتوعية البيئية.
أقام مركز بحوث النانو تكنولوجي والمواد المتقدمة يوم الاربعاء الموافق14/2/2024 وعلى قاعة المركز ورشة العمل الموسومة (SUSTAINABLE DEVELOPMENT )
والتي تعتبر كأول نشاط ينفذه المركز في أطار التوعية البيئية للعام الحالي لتعزيز الوعي البيئي والمسؤولية الاجتماعية
وقد حضر الورشة عدداً من كادر المركز ، والقى المحاضرة كلاً من ( م. مهندس محمد حيدر، م. مهندس علي محمد ) حيث تناولت ورشة العمل عدة محاور منها :
مدخل الى التنمية المستدامة وعناصر التنمية المستدامة ومراحلها بالاضافة الى اهداف التنمية المستدامة التي من الممكن تطبيقها من أجل خلق بيئة أمنة وتعزيز الاتجاهات البيئية الايجابية والتعرف على أفضل الطرق للحد من أستهلاك الموارد الطبيعية ، وفي ختام الورشة تم توزيع شهادات المشاركة على المحاضرين .

 

Published in اخر الاخبار

252 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

57302
TodayToday3
YesterdayYesterday223
This_WeekThis_Week3
This_MonthThis_Month1730
All_DaysAll_Days57302
Highest Visitors 04-22-2024 : 974

                                            مصممو الموقع

Top