Items filtered by date: تشرين1/أكتوير 2023

نظراً لأهمية هذا الموضوع ولزيادة الوعي بين افراد المجتمع عامةً وللحد من أنتشار تعاطي المخدرات ...اقام مركز بحوث النانونكنولوجي والمواد المتقدمة بالتعاون مع قسم هندسة المواد يوم الاربعاء المصادف 25/10/2023 ورشة العمل الموسومة "آثار ادمان المخدرات على التفكك الاسري" بحضور العديد من الطلبة والموظفين واعضاء الهيئة التدريسية وجرت عدة مناقشات ومداخلات بين المحاضرين والحضور والتوعية من اصدقاء السوء بين الطلبة واللذين يقودون الى طريق الادمان وتدمير حياة ومستقبل طلبتنا واولادنا.

حيث أن مشكلة تعاطي المخدرات من المشاكل التي تؤثر في بناء المجتمع وأفراده لما يترتب عليها من آثار اجتماعية واقتصادية ونفسية سيئة .

وتعد ظاهرة أدمان المخدرات حالة مرضية تدفع إلى عوامل عديدة بعضها يتعلق بالفرد والبعض الاخر بالاسرة والثالث بالبناء الاجتماعي ككل .

 

Published in اخر الاخبار

نظم مركز بحوث النانو تكنولوجي والمواد المتقدمة بالتعاون والتنسيق مع قسم هندسة المواد يوم الخميس الموافق 19/10/2023 وعلى قاعة المركز

(ندوة توعوية تحت عنوان  تعزيز الهوية التراثية الوطنية) 

القاها  ( أ. د  سعد بدري حسون فريد) وقد حضر الندوة  عدد من كادر مركز بحوث النانو تكنولوجي والمواد المتقدمة وقسم هندسة المواد

وتخللت الندوة عدة مواضيع منها كيفية الحفاظ على التراث الوطني وتوريثه للأجيال لكونه بمنزلة "ذاكرة الوطن وموروثه التاريخي "

وتعزيز الهويّة الوطنيّة و ترسيخ الاعتقاد أنّ استقرار الوطن مرتبط بهويّته الوطنيّة التي تشكّلت عبر القرون والسّنين.

 

Published in اخر الاخبار
الثلاثاء, 10 تشرين1/أكتوير 2023 17:32

زيارة وفد من وزارة الصناعة والمعادن

زيارة وفد من وزارة الصناعة والمعادن 

زار وفداً من وزارة الصناعة والمعادن/هيأة البحث والتطوير الصناعي – المركز الوطني للتعبئة والتغليف يوم الثلاثاء الموافق العاشر من تشرين الاول 2023 مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة على أثر التعاون العلمي والبحثي المشترك بين الجهة المذكورة والجامعة التكنولوجية ممثلاً بالمهندس الدكتور عبد الله عدنان (مدير المركز الوطني للتعبئة والتغليف) والمهندسة دينا عبد الرحيم والمهندسة اسراء احمد، وقد تم استقبالهم من قبل كادر مركزنا ممثلاً بــ أ.د. رنا عفيف مجيد وأ.د. شكري حميد غضيب (رئيس لجنة التعاون مع وزارات الدولة) وم.م. رجوان خليل (مقررة اللجنة العلمية) وجرتْ مباحثات عديدة وتبادل افكار علمية بحثية ومشاريع تطويرية بين الطرفين وتم الاتفاق على اقامة ندوة مشتركة لمركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة وقسم هندسة المواد مع المركز الوطني للتعبئة والتغليف بالتنسيق مع أ.م.د. هند باسل (علي رئيس لجنة المؤتمرات والندوات) في قسم هندسة المواد.

 

Published in اخر الاخبار
الثلاثاء, 10 تشرين1/أكتوير 2023 01:04

الخطة البحثية للعام 2023-2024

الخطة البحثية للعام 2023-2024

اجتمعت اللجنة العلمية في مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة اجتماعها الاول يوم الاثنين الموافق 9/10/2023 برئاسة أ.د. رنا عفيف مجيد والاعضاء كلاً من أ.د. شكري حميد غضيب وم.د. نور مالك سعدون وم.م. رجوان خليل ابراهيم لتسجيل البحوث المقدمة من قبل الكادر التدريسي في المركز والبالغة 36 بحثاً مقدمة ضمن الخطة البحثية للعام الدراسي 2023-2024 وقد شملت البحوث باحثين مشاركين من جامعات حكومية واهلية عراقية وجامعات اجنبية تنفيذاً لمبدأ التعاون البحثي الاكاديمي بين المركز والجامعات الاخرى.

                                                                                                                                                       

                                  

 

Published in اخر الاخبار

8 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

58378
TodayToday1079
YesterdayYesterday223
This_WeekThis_Week1079
This_MonthThis_Month2806
All_DaysAll_Days58378
Highest Visitors 05-05-2024 : 1077

                                            مصممو الموقع

Top