Items filtered by date: آذار/مارس 2019

   ندوة

( النانوتكنولوجي بين المخاطر والمنافع )

برعاية السيد رئيس الجامعة أ.د. أمين دواي ثامر المحترم أقام مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة ندوة علمية بعنوان( النانوتكنولوجي بين المخاطروالمنافع) وذلك في يوم الاربعاء الموافق 27-3-2019 وعلى قاعة مركز بحوث النانوتكنولوجي حيث رحب مديرمركزبحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة أ.د  عباس خماس حسين بالسادة الحضورالكرام وقد أبتدأ الندوة بكلمة افتتاحية تعريفية بمخاطرومنافع المواد النانوية. وقد قام عدد من المحاضرين الخارجيين وتدريسي المركز بإلقاء محاضرات علمية تخص هذا الجانب, حيث قام بإلقاء المحاضرة الأولى "السلامة في المختبرات الكيمياوية " المهندس حيدر مهدي عباس والمحاضرة الثانية " Safty and Risk Assessment" ألقاها الدكتورمحمد سلمان كاظم، أما المحاضرة الثالثة والأخيرة " مخاطر التعامل مع المواد النانوية والوقاية منها" فلقد ألقاها التدريسي م. كاظم رشيد كباشي وفي ختام الندوة قدم مدير المركز  أ.د  عباس خماس حسين التوصيات التي دعت بضرورة الاهتمام بقياس وتشخيص المواد النانوية في الهواء وكذلك تقييم مدى مخاطر هذه المواد وضرورة أمتلاك المهارات اللازمة لتقييم التأثيرات المحتملة للمنتجات النانوية واهمية إنشاء الإستراتيجيات اللازمة لمواجهة تحديات وخطرهذه المواد النانوية، وفي ختام الندوة قام مديرالمركزبتوزيع شهادات تقديرية للسادة المحاضرين الكرام ولرئيس الجلسة أ.م.د. صالح عبد الرضا البكري ومقرر الجلسة أ.م. عمارهادي جريزالمحترمين.

 

   

 

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخر الاخبار
الأحد, 24 آذار/مارس 2019 00:00

العالمي (Tesol 2019) مشاركة في مؤتمر

مشاركة في مؤتمر ( Tesol 2019) العالمي 

 

    شارك المدرس الدكتور فراس قاسم محمد التدريسي في مركز بحوث النانوتكتولوجي والمواد المتقدمة  في أعمال مؤتمر (Tesol 2019) العالمي والذي أشتمل أيضاً على ورشة تدريبية خاصة بتطوير الملاكات التدريسية بعنوان (Go to strategies : Guiding teachers to scaffold content language) وبرعاية وزارة الخارجية الأمريكية متمثلة بالسفارة الأمريكية في بغداد حيث يعتبر هذا المؤتمر من أهم الأحداث العلمية العالمية حيث يقام سنويا ً وبمشاركة الآف التدريسين من مختلف دول العالم

 

Published in اخر الاخبار
الأربعاء, 06 آذار/مارس 2019 00:00

زيارة الى معرض وزارة الصناعة والمعادن

زيارة وفد من مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة لمعرض وزارة الصناعة والمعادن

زار وفد من مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة معرض وزارة الصناعة والمعادن بدورته الرابعة المقام على احدى قاعات معرض بغداد الدولي وذلك في يوم الاحد المصادف 3/3/2019 وتحت شعار "صنع في العراق" ، حيث شارك في المعرض العديد من الشركات الوطنية وتم عرض العديد من المنتجات الخاصة بكل شركة وقد تخلل المعرض عرض فلكلوري لملابس من التراث العراقي .


 

Published in اخر الاخبار

51 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

                                            مصممو الموقع

Top