Items filtered by date: كانون1/ديسمبر 2018
الإثنين, 31 كانون1/ديسمبر 2018 00:00

مذكرة تفاهم مع وزارة النفط

مذكرة تفاهم مع وزارة النفط

 

برعاية وحضور السيد رئيس الجامعة  أ.د. أمين دواي ثامر المحترم ومدير مركز النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة أ.د. عباس خماس حسين وعدد من رؤساء الاقسام في الجامعة  اقامت اللجنة التنسيقية مع وزارة النفط  بعقد مذكرة تفاهم بين الجامعة التكنولوجية ووزارة النفط واكد السيد رئيس الجامعة  خلال الاجتماع باستعداد اقسام ومراكز الجامعة التكنولوجية التام لتقديم الدعم العلمي لجميع مؤسسات وزارة النفط لخلق شراكة علمية حقيقية بين الجامعة والوزارة.

Published in اخر الاخبار
الأحد, 23 كانون1/ديسمبر 2018 00:00

محاضرة حول مقياس بلانك

تدريسي في مركز بحوث النانوتكنولوجي يلقي محاضرة حول مقياس بلانك

ضمن فعاليات الموسم الثقافي للمركزالقى التدريسي م.م. مالك عبدالحسن محي في يوم 20/12/2018 بحضور عدد من تدريسيي المركز والجامعة محاضرة بعنوان مقياس بلانك حيث تطرق المحاضر الى اهمية هذا المقياس وذلك بعد تغير مقدار الكيلوغرام بدلالة ثابت بلانك والذي سوف يدخل حيز التنفيذ في مايو من عام 2019 وقد اوضح المحاضر انظمة المقايس المختلفة المستخدمة في المجلات الهندسية والعلمية  واهمية كل نظام في هذه الحقول.

 

Published in اخر الاخبار
الأربعاء, 05 كانون1/ديسمبر 2018 00:00

محاضرة حول المحفزات الضوئية

مركز بحوث النانوتكنولوجي يقيم محاضرة حول المحفزات الضوئية

 

القى أ.م.د. عمار هادي جريز التدريسي في مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة في الجامعة التكنولوجية  محاضرة حول المحفزات الضوئية واهميتها في المجالات الصناعية والبيئية والصحية والتكنولوجية حيث بين المحاضر اهمية هذه المحفزات في معالجة المياه الثقيلة وكذلك في تعقيم المياه وايضا اهميتها الكبيرة في انتاج الهيدروجين من الماء بوجود ضوء الشمس فقط وكذلك استخدامها كطلائات مضادة للبكتيريا الضارة وبين المحاضر ايضا اهمية هذه المحفزات في تحويل غاز ثاني اوكسيد الكاربون الى غاز هيدروكاربوني الذي يدخل في صناعات واستخدامات عدة ويذكر ان أ.م.د. عمار هادي جريز هو احد طلاب البعثات حيث حصل على درجة الدكتوراه في الفيزياء من جامعة ولنكونك الاسترالية في مجال المحفزات الضوئية وقد قام بنشر اوراق بحثية في مجلات عالمية والمشاركة في المؤتمرات العالمية.

 

Published in اخر الاخبار
الأربعاء, 05 كانون1/ديسمبر 2018 00:00

معرض الكتاب

مركز بحوث النانوتكنولوجي يقيم معرض كتاب

 

اقيم في بناية مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة معرض الكتاب الشامل وبحوث النانوتكنولوجي للفترة من 2/12/2018 ولغاية 6/12/2018 وتم اتفتتاح المعرض من قبل السيد رئيس الجامعة و بحضور السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية ومدير المركز.

 

Published in اخر الاخبار

56 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

                                            مصممو الموقع

Top